كراسة شروط الاسكان المتميز 2024 وبدأ الحجز رسميا بعد 10 أيام بمقدم 150 ألف

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع ومساحة كل وحدة، والأسعار وأسلوب السداد، وكراسات شروط شقق مشروع valley towers في حدائق أكتوبر، ستكون متاحة على موقع برنامج "مسكن"، محور الوحدات.

ووفقًا لتصريح وزير الإسكان، سيتم إتاحة التقديم على وحدات مشروع valley towers عن طريق برنامج مسكن محور الوحدات، عبر البوابة الاستثمارية لهيئة المجتمعات العمرانية.

إقرأ أيضاً: فرصة عمل في أكبر فنادق دولة الكويت 2024

طريقة حجز شقق مشروع فالى تاورز:


الحجز في شقق الإسكان المتميز سيكون متاحا بداية من يوم الأحد بعد المقبل الموافق 30 / 6، حيث تبدأ أولى عمليات الحجز باستعراض كراسة الشروط والأسعار ومواصفات الشقق.

ثم يتم عمل حساب على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز وسداد مبلغ جدية الحجز البالغ 150 ألف جنيه + 1000 جنيه مصروفات إدارية ثم بعد ذلك إعادة رفع وصولات السداد على الموقع الإلكتروني مرة آخرى.

الطرح الثاني:

تطرح الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، شقق سكنية في مدينة العاشر من رمضان، خلال الأيام القليلة المقبلة، بجدية حجز 20%، وفترة سداد تصل حتى 30 سنة، بفائدة 3%، حسبما أعلن اللواء مهندس وليد البارودي.

شقق تعاونيات البناء والإسكان 2024

أكد اللواء مهندس وليد البارودي، أنه سيتم طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان الجديدة خلال شهر يونيو الجاري، وستكون بنظام التمويل العقاري.

وأوضح أن مساحات شقق العاشر من رمضان تتراوح بين 95 و150 مترًا، وكاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

الطرح الثالث:

كما تكرح هيئة تعاونيات البناء والإسكان، شقق جديدة نصف تشطيب في عدد من المدن الجديدة، بمساحات مختلفة تصل حتى 150 مترًا، حسبما صرح اللواء مهندس وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة.

إقرأ أيضاً: فرصة عمل في قطر 2024 لمتحدثي اللغة العربية

شقق تعاونيات البناء والإسكان:

من المقرر أن يتم طرح كراسة شروط شقق هيئة تعاونيات البناء والإسكان ضمن مشروع «لؤلؤة» يوم 10 يوليو المقبل، والحجز سيكون بنظام القرعة.

وتقع شقق تعاونيات البناء والإسكان التي سيتم طرحها الشهر المقبل في مدن «القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، وبدر، والسويس».

وتراوحت قيمة جدية حجز شقق تعاونيات البناء والإسكان بين 40% و50% (100 ألف جنيه) بشكل متوسط، بفترة سداد 3 سنوات و7 سنوات، وتصل إلى 10 سنوات في مدينة العاشر من رمضان.

وأكد رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أنه سيتم توفير كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان بمقر الهيئة.


الطرح الرابع:

يدرس صندوق الإسكان الاجتماعي، طرح شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة، بداية شهر يوليو المقبل. لكن لم تصدر وزارة الإسكان أي بيان رسمي حتى الآن بشأن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.


شقق الإسكان الاجتماعي 2024:

من المفترض أن يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي الشقق الجديدة في عدد من المحافظات؛ منها القاهرة، والجيزة، وبعض محافظات الوجه البحري والقبلي، بحسب مصادر مطلعة.

وكانت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، قد صرحت بأنه سيتم النظر في طرح شقق سكن لكل المصريين الجديدة بعد تسليم كل الوحدات المحجوزة، موضحة أنه يتم العمل على تنفيذ 250 ألف وحدة، بالإضافة إلى 70 ألف وحدة سيتم طرحهم، قريبًا، كما يتم العمل على تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية.

وشددت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، على حرص الصندوق بأن تكون أسعار شقق سكن لكل المصريين ملائمة للجميع، من خلال مراعاة الفئات الأقل دخلًا عند رفع الأسعار عبر زيادة قيمة الدعم النقدي.

وأشارت إلى أنه لم يتم تحديد أسعار الشقق الجديدة حتى الآن، لكن من المقرر أن يكون وفقا للأسعار التي سيتم الاتفاق عليها وبما يتماشى مع حركة أسعار مواد البناء وتكلفة التنفيذ.

إقرأ أيضاً: فرصة عمل في أكبر فنادق دولة الكويت 2024


الطرح الخامس:

تعتزم وزارة الأوقاف، طرح شقق سكنية جديدة كاملة التشطيب في مدينة بدر بعد 30 يونيو المقبل، بنظام المزاد العلني.


شقق وزارة الأوقاف 2024:

تعمل وزارة الأوقاف، خلال الفترة الحالية على توفير تسهيلات في السداد وضمان الشفافية والنزاهة في العمليات الإدارية المتعلقة بالشقق السكنية.

ومن المفترض أن يتم تحديد القيمة السوقية لشقق الأوقاف الجديدة وقت الطرح، والإعلان عن التفاصيل المتعلقة بمساحات وأسعار الشقق قريبًا.

موقع حجز شقق وزارة الإسكان:

كراسة شروط الإسكان المتميز فالي تور ستكون متاحة على موقع الحجز وهو .. https://reserve.newcities.gov.eg/، وهو الموقع المخصص للحجز.

إقرأ أيضاً: فرصة سفر الى سنغافورة 2024 براتب شهري مرتفع


حجز شقق فالي تور:

أهم ما يميز شقق فالي تور بحدائق أكتوبر هو الموقع الخاص بالوحدات والتي تقع بالقرب من مول مصر ومطلة على الأهرامات وأمام منطقة حدائق الأهرام، كما تكون بالقرب من الطريق الدائري وميدان الرماية.

ويصل سعر الشقة في مشروع فالي تاورز لمليون و500 ألف جنيه بينما يكون مقدم الحجز 150 ألف جنيه، ويتم السداد على 3 سنوات أو 5 أو 7 سنوات بحد أقصى مع اضافة الفائدة البنكية المعمول بها في هذا التوقيت.

ومن أهم النقاط في هذا المشروع لانه لا يوجد أي شروط للتقديم حيث يمكن لاي شخص من أي محافظة التقديم في هذا المشروع.